تأثر قيمة أصول أكوا باور بركاء بـ 22.7 مليون ريال

0
732
13 يناير 2021

مسقط (واف): قالت شركة أكوا باور بركاء ش.م.ع.ع. أنها تتوقع تأثيرًا على قيمة أصولها بواقع 22.7 مليون ريال عماني بسبب ضبابية مستقبل عقود الشراء الحالية وتأثير ذلك على قيمة أصول محطات توليد الكهرباء والتناضح العكسي.

و أوضحت الشركة في إفصاحها اليوم عبر سوق مسقط للأوراق المالية (بورصة مسقط) أن عقود شراء المياه والطاقة التي تربط الشركة بالحكومة – متمثلة في الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه- تنتهي بنهاية العام الجاري. وأنها قدمت عرضًا  لاتفاقية طاقة جديدة لمواصلة توفير الطاقة “بعد انتهاء صلاحية العقد الحالي”، في حين لم تكلل محاولة الشركة لتمديد عقدي شراء المياه لمحطتي التناضح العكسي بالنجاح.

وأضافت أكوا باور بركاء أنه “نظرًا إلى حالة عدم التأكد المحيطة باتفاقية شراء الطاقة الجديدة و تمديد عقدي شراء المياه في هذه المرحلة” و ما وصفته الشركة في إفصاحها بـ “التعريفات  المعيارية الصارمة” من جانب الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، فإنها قامت بإعادة النظر في تقييم انخفاض قيمة الأصول. و سيكون لهذا الإجراء “تأثير غير نقدي” يقدر بـ 22.7 مليون ريال عماني سيتم الاعتراف به في الحسابات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

Advertisement - إعلان