العليا تحكم لصالح “حيا للمياه” ضد “جلفار” في دعوى بقيمة 21 مليون ريال

0
1813
3 فبراير 2021

مسقط (واف): رفضت المحكمة العليا طعن شركة جلفار للهندسة والمقاولات في دعوى التحكيم المرفوعة ضد شركة حيا للمياه، و ذلك في واحدة من أصل أربع دعاوى تحكيم بين الطرفين.

وذكرت شركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع. أن قرار المحكمة “يمكن ان يكون له أثر مالي على الشركة بمقدار 21 مليون ريال عماني تقريبًا”.

Be Part of The News

وتعود خلفيات الدعوى إلى تقديم شركة جلفار لطلب التحكيم ضد الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي ش.م.ع.م (حيا للمياه) حول مستحقات الأولى نظير أعمال ترتبط بمشروع السيب لمياه الصرف الصحي (العقد 3). وفي فبراير 2018، صدر قرار التحكيم لصالح شركة جلفار بقيمة 23 مليون ريال عماني، ويشمل هذا المبلغ المطالبات الأساسية و فائدة بنسبة 7% عن فترة التحكيم بين 2014 وحتى صدور الحكم.

وبعد صدور قرار التحكيم، استأنفت شركة حيا للمياه القرار ونجحت في قلب الدعوى لصالحها أمام محكمة الاستئناف التي أبطلت دعوى التحكيم، و هو ما دفع شركة جلفار للطعن أمام المحكمة العليا، وهو الطعن الذي رفضته المحكمة.

أضافت شركة جلفار للهندسة و المقاولات في إفصاحها اليوم أنها “سوف تبدأ من جديد في الإجراءات القانونية الضرورية للمطالبة بالمبالغ موضوع النزاع في حكم التحكيم الذي تم إبطاله”.

يذكر أن هناك أربع دعاوى تحكيم بين شركة جلفار للهندسة (المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية) و شركة حيا للمياه (المملوكة بالكامل لحكومة السلطنة)، وتقدر القيمة الإجمالية لهذه الدعاوى بـ 30 مليون ريال عماني.


موضوعات ذات صلة:

تحكيم آخر لصالح “جلفار” أمام “حيا”