جلفار: مطالبات الشركة على الحكومة تتجاوز 30 مليون ريال

0
245
8 فبراير 2021

مسقط (واف): قال د. حمود التوبي الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع. أن مطالبات الشركة نظير أعمال تتعلق بمشاريع الطرق لصالح الحكومة تبلغ 30 مليون ريال عماني.

وأفاد التوبي –في جلسة نقاشية للشركة اليوم نظمتها سوق مسقط للأوراق المالية- أن هذه المطالبات هي نظير أعمال قديمة في مشاريع الطرق فقط، و لا تشمل مطالبات أخرى للشركة على الحكومة و جهاتها التابعة أو أي مطالبات غير متفق عليها أو تخضع للتحكيم. موضحًا أن الشركة لديها سجل أوامر أعمال بقيمة “تتجاوز 370 مليون ريال عماني”.

ولدى الشركة أربع دعاوى تحكيم لمطالبات مالية ضد الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) المملوكة للحكومة بقيمة تقرب من 30 مليون ريال عماني. و كانت المحكمة العليا في السلطنة قد أصدرت حكمها لصالح حيا للمياه بأثر مالي يبلغ 21 مليون ريال عماني. (اقرأ)

Be Part of The News

وبالحديث عن التحديات التي واجهت شركة جلفار في عام 2020، أضاف التوبي أن الشركة تكبدت “خسائر فادحة” في مشاريع كبرى مثل مشروع “جبال خف” لصالح شركة تنمية نفط عمان، و مشروع مستشفى الشرطة، وذلك بسبب تجاوز التكلفة والإطار الزمني لتنفيذ هذه المشاريع.

خلال العام الماضي، أنهت الشركة خدمات 3600 وافد يعملون في الشركة، في حين لم يتم إنهاء خدمات عمانيين يعملون في الشركة وفقًا لما أدلى به مسؤول الشركة.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.