سلطنة عمان تعود لإجراءات صارمة لاحتواء الجائحة

0
868
10 فبراير 2021

مسقط (واف): أقرت اللجنة العليا للتعامل مع جائحة كورونا في سلطنة عمان إعادة إغلاق الشواطئ والمنتزهات، و خفض عدد المراجعين للوحدات الحكومية والخاصة الخدمية، و إغلاق مسائي لكافة الأنشطة التجارية في محافظة شمال الشرقية.

وشملت قرارات اللجنة العليا الصادرة اليوم الاستمرار في إغلاق المنافذ البرية للسلطنة حتى إشعار آخر، مع استثناء حركة الشاحنات، على أن تتاح فترة لا تتجاوز 10 أيام للمواطنين الراغبين في العودة إلى السلطنة لعبور هذه المنافذ. وذلك مع اشتراط العزل المؤسسي لكافة القادمين إلى السلطنة على حسابهم الخاص، إلى جانب الإجراءات الأخرى التي تنطبق على القادمين إلى السلطنة عبر مختلف المنافذ بما في ذلك فحص البلمرة و ارتداء سوار التتبع.

كما أقرت اللجنة فرض العزل المؤسسي على القادمين إلى السلطنة عبر مختلف المنافذ البرية و البحرية و الجوية، على أن يتحمل القادمين تكاليف العزل المؤسسي، و ذلك نتيجة “لعدم التزام الكثيرين بالعزل الصحي المنزلي و مخالفة الإجراءات التي تم إقرارها” كما ورد في بيان اللجنة.

Be Part of The News

وتضمنت القرارات إغلاق الأنشطة التجارية في محافظة شمال الشرقية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الجمعة الموافق 12 فبراير من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحًا، باستثناء محطات الوقود و المؤسسات الصحية و الصيدليات الخاصة. إلى جانب غلق كافة الشواطئ والمنتزهات العامة في جميع محافظات السلطنة ابتداء من يوم غد الموافق 11 فبراير ولمدة أسبوعين.

بالإضافة إلى تقليص الدخول إلى صالات المراجعين للوحدات الحكومية و الخاصة والمطاعم و المقاهي والصالات الرياضية إلى ما نسبته 50% من الطاقة الاستيعابية ابتداء من يوم الجمعة الموافق 12 فبراير وحتى إشعار آخر.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.