سويز الفرنسية تحصل على عقد بقيمة 56 مليون ريال عماني

0
186
24 فبراير 2021

مسقط (واف): أسندت شركة تنمية نفط عمان عقد لمعالجة المياه المنتجة من حقول النفط لمدة 20 عام مقابل 120 مليون يورو (56 مليون ريال عماني تقريبًا).

وذكرت شركة سويز الفرنسية SUEZ  –المتخصصة في حلول معالجة المياه- الحاصلة على العقد في بيان لها أن الشركة ستقوم بمعالجة 40 ألف متر مكعب من المياه المنتجة من عمليات حقول النفط التابعة لشركة تنمية نفط عمان. مشيرة إلى أنها “ستنفذ نظام معالجة مبتكر لتجنب تلوث طبقات المياه الجوفية العميقة وتقليل استهلاك الطاقة وتعزيز التنوع البيولوجي”.

Be Part of The News

وأضافت أنه بموجب هذا العقد ، ستقوم سويز -المساهم الرئيسي بنسبة 51٪-، وشركاؤها Merit National Investments (LLC) والشوامخ للخدمات النفطية، بحصة 24.5٪ لكل منهما، بتمويل وإنشاء وتشغيل الأراضي الرطبة الكبيرة لمدة 20 عامًا.

ويشمل نطاق الأعمال إنشاء سلسلة من الأحواض على مدار عامين، يتم زرعها بأنواع مختلفة من الطحالب. سيتم تدوير المياه الناتجة عن عمليات حقول النفط عبر هذه الأحواض وتنقيتها عن طريق الإجراءات البيولوجية، و التي تتكون من التحلل البيولوجي بواسطة الطحالب الدقيقة والبكتيريا. وستعمل الآلية على امتصاص الملوثات ومعالجة المياه المنتجة بشكل طبيعي. وبمجرد تنظيفها ، سيتم التخلص من المياه الناتجة في أحواض مساحتها 300 هكتار لتبخيرها بشكل طبيعي تحت الشمس.