وزارة المالية تعلن توزيع الصرف الإنمائي لعام 2021

0
1431

4 أبريل 2021

Be Part of The News

مسقط (واف): نشرت وزارة المالية توزيع سقف الصرف الإنمائي على المشروعات الإنمائية في مختلف القطاعات لعام 2021، حيث يمثل هذا التوزيع السيولة النقدية المقدر صرفها خلال العام وفقا لمعدلات التنفيذ الفعلية، حسب ما ورد في نشرة الأداء المالي للوزارة لشهر فبراير 2021.

وبناء على البيانات الواردة في النشرة فإن هذه المشروعات تشمل أربع قطاعات مختلفة، حيث يستحوذ قطاع الهياكل الأساسية (الطرق، المطارات، الموانئ، الري وموارد المياه، تخطيط المدن وخدمات البلديات، الإدارة الحكومية، البيئة ومكافحة التلوث) على القدر الأعلى من حجم المصروفات التي بلغت أكثر من 481 مليون ريال عماني أي بنسبة قدرها 53.5% من حجم المصروفات المخصصة.

يليه قطاع الهياكل الاجتماعية (التعليم، التدريب المهني، الصحة، الإعلام والثقافة والشؤون الدينية، المراكز الاجتماعية، ومراكز الشباب) بحجم مصروفات جاوزت 207 مليون ريال عماني، وبنسبة قدرها 23%.

ثم قطاع الإنتاج الخدمي (الإسكان، التجارة، الكهرباء، المياه، البريد والبرق والهاتف، والسياحة) بحجم مصروفات بلغت أكثر من 169 مليون ريال عماني، أي بنسبة قدرها 18.8%.

فيما حاز قطاع الإنتاج السلعي ( النفط الخام، المعادن والمحاجر، الزراعة، الأسماك، الصناعات التحويلية) على أكثر من 42 مليون ريال عماني من حجم المصروفات أي بنسبة قدرها 4.7%.

يذكر أن جملة المصروفات المخصصة لتنفيذ المشاريع الإنمائية المقدرة في موازنة 2021 تبلغ نحو900 مليون ريال عماني، حيث سيراعى في تنفيذ هذه المشاريع، الأولوية والتكلفة المالية والعائد الاقتصادي والاجتماعي المتوقع من كل مشروع.


كتبت: أسمهان الهنائية

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.