مبيعات السلطنة عبر شبكة الكهرباء الخليجية تجاوزت 5 ملايين ريال

0
624
7 أبريل 2021

مسقط (واف): قال المهندس يعقوب الكيومي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه أن مبيعات السلطنة من الطاقة الكهربائية عبر الشبكة الخليجية تجاوزت 15 مليون دولار أمريكي (5.8 مليون ريال عماني) في 2020.

جاءت تصريحات المسؤول العماني للتلفزيون الرسمي للسلطنة في معرض حديثه عن إجراءات لتقليل تأثير الفجوة بين إنتاج الكهرباء والاستهلاك الفعل التي توسعت لصالح الإنتاج في ظل تباطؤ نمو الطلب على الكهرباء في السلطنة بعد عام 2015 بشكل عام، و تباطؤ النمو الاقتصادي في عام 2020.

Be Part of The News

وأضاف الكيومي أنه وضمن إجراءات تخفيض تكاليف القطاع –لتقليل أثرها على المشترك النهائي- تم إلغاء مشاريع وإعادة مراجعة السعات التي يحتاجها السوق العماني في المستقبل.

ويعد الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون أحد المشاريع المشتركة التي دخلت حيز التنفيذ منذ سنوات على مراحل، فيما انضمت السلطنة رسميًا إلى الربط الكهربائي الخليجي في 2014. وكانت السلطنة -قبل عام 2020- تقوم بتبادل السعات مع الدول المجاورة.

في يونيو 2020، صرح الكيومي في اللقاء الإعلامي السنوي لمجموعة شركات نماء أن السلطنة تقوم بتبادل السعات مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترتبط بشبكة الكهرباء مع السلطنة، خاصة في شهور الصيف. وأضاف أن هناك “فرص لبيع الكهرباء” عبر الشبكة الخليجية.


موضوعات ذات صلة:

تراجع نمو الطلب على الكهرباء يضع محطات الطاقة المستقلة “على كف عفريت”

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.