سلطان عُمان يقر حزمة للحماية الاجتماعية بأكثر من 100 مليون ريال

0
451

This page is available in this language: English

Be Part of The News
8 أبريل 2021

مسقط (واف): اعتمد سلطان عُمان هيثم بن طارق اليوم حزمة من المبادرات للتوسيع الحماية الاجتماعية بأكثر من 100 مليون ريال عماني وفقًا لما بثه التلفزيون الرسمي للسلطنة.

وتضمنت الحزمة رفع عدد السلع الغذائية الأساسية الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بنسبة 0% من 93 سلعة إلى 488 سلعة غذائية، ومضاعفة كمية الوقود المدعومة لكل فرد ضمن النظام الوطني لدعم الوقود مع تحمل الحكومة لتكلفة القيمة المضافة على هذه الكميات ليستمر سعر الوقود المدعوم –من نوع 91- بالسعر ذاته البالغ 180 بيسة للتر، كما ستتحمل الحكومة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على خدمتي الكهرباء والمياه لكافة المواطنين الذين يمتلكون حسابين أو أقل بمن في ذلك الأسر التي مستحقة للدعم الحكومي للخدمتين.

كما تضمنت المبادرات مد فترة صرف منفعة الأمان الوظيفي حتى نهاية العام الجاري، وإعفاء كافة المواطنين المستفيدين من برنامجي سند و موارد الرزق من أداء المبالغ غير المسددة، و إعفاء المواطنين المستفيدين من برنامج القروض السكنية الميسرة الذين يقل دخلهم الشهري عن 350 من المديونيات.

إلى جانب التوسع في مخصصات وزارة التنمية الاجتماعية لدعم الأسر المعسرة، وتقديم بنك التنمية تسهيلات مالية بدون فوائد و رسوم للعاملين لحسابهم الخاص، وإطلاق برنامج تمويلي عبر هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة موجه لحاملي بطاقة ريادة.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.