تحديث- أوكيو تصدر سندات بقيمة 750 مليون دولار

0
533
29 أبريل 2021
آخر تحديث في الساعة 20:43 بإضافة تصريحات لمسؤولي مجموعة أوكيو

مسقط (واف): قامت شركة الطاقة العمانية أوكيو ببيع سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي (288.5 مليون ريال عماني) لأجل سبع سنوات، وعند سعر فائدة يبلغ 5.125%، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

و نشرت الوكالة أن سندات مجموعة أوكيو المملوكة لحكومة السلطنة عبر جهاز الاستثمار العماني تلقت طلبات بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي، و هو الإقبال الذي نتج عنه خفض الفائدة من 5.625% كسعر فائدة استرشادي وارد في نشرة الإصدار إلى 5.125%.

Advertising

وفي بيان إعلامي صادر عن أوكيو قال طلال العوفي الرئيس التنفيذي للمجموعة “يعتبر نجاحنا في إصدار السندات الاستثمارية مكسبًا ليس فقط لأوكيو وإنما للسلطنة بشكل عام، حيث تعد السندات الاستثمارية أحد أفضل ممارسات التمويل المتعارف عليها في سوق الاستثمار والتي ستسهم في تنويع مصادر تمويلنا. كما أن هذا الإنجاز سيساهم في ترسيخ مكانتنا في قطاع الطاقة وهو ما يعكس ثقة المستثمرين بنا“.

ومن جانبه ذكر نزار اللواتي الرئيس المالي لمجموعة أوكيو أنه “بالإضافة إلى تنويع مصادر التمويل وتحسين وضع الدين العام للمجموعة، تعمل أوكيو على خطط خفض الدين عن طريق خصخصة بعض الأصول“.

ويأتي إصدار أوكيو بعد بيع الشركة العمانية لنقل الكهرباء لسندات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي لأجل 10 سنوات و عند سعر فائدة يبلغ 5.8% في فبراير المنصرم.

وذكرت مصادر مطلعة لـ واف الإخبارية أنه من المتوقع أن تتجه شركة تنمية طاقة عمان التي تأسست حديثًا -ونقلت لها أعباء تمويل قطاع النفط والغاز من الموازنة العامة للسلطنة- إلى سوق السندات في الفترة المقبلة.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.