جهاز الاستثمار يتولى إدارة مشروع المليون نخلة

0
181
DCIM100MEDIADJI_0350.JPG
4 مايو 2021

مسقط (واف): بدأ جهاز الاستثمار العماني تولي مشروع زراعة المليون نخلة الذي كان يدار من قبل المديرية العامة للمشروع بديوان البلاط السلطاني، وذلك وفق بيان إعلامي صادر عن الجهاز اليوم.

و ذكر الجهاز إنه من خلال الخطوة، ستتولى الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة –إحدى شركات الجهاز- إدارة أصول المشروع، كما أن المراحل القادمة من زراعة النخيل ستكون بواسطة المزارعين المحليين. وذلك على خلاف التوجه السابق بتخصيص مزارع حكومية مستقلة لنخيل المشروع.

Advertising

ونقل البيان عن د. سعود الحبسي وزير الثروة الزراعية و السمكية و موارد المياه –المنظمة للقطاع- أنه سيتم تسريع وتيرة المشروع من خلال توزيع فسائل النخيل من الأنواع المستهدفة في المشروع ذات المردود الاقتصادي على المزارعين “لإنشاء حقول ذات عائد اقتصادي وإحلال النخيل المعمرة غير التجارية بأخرى ذات عائد تجاري”.

كما ستتضمن الخطوة “تقييم المزارع القائمة الخاصة بالمشروع تمهيدا لتحويلها إلى مراكز ربحية مستقلة تدار بكفاءة؛ من أجل استقطاب شركات القطاع الخاص لإدارتها ، وتحقيق مردودات اقتصادية جيدة منها” وفقًا لما ذكره م. طارق العامري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.

مضيفًا أن الشركة ستقوم كذلك “بشراء ما سينتجه المزارعون المشاركون في المشروع من محاصيل التمور من أجل إكمال سلسلة القيمة الاقتصادية وضمان استدامة المشروع عبر مختلف مراحل الإنتاج”.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.