سلطنة عمان تقر إلزامية توفير خدمة الدفع الالكتروني ابتداء من 2022

2
5638
26 يوليو 2021

مسقط (واف): أعلنت وزارة التجارة والصناعة و ترويج الاستثمار في السلطنة إلزام عدد من الأنشطة التجارية بتوفير خدمة الدفع الإلكتروني للمستهلكين، على أن تتخذ الشركات الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعها قبل نهاية العام الجاري، وأن تسري إلزامية توفير الخدمة في المنافذ كخيار للدفع ابتداءً من 1 يناير 2022.

وأوضحت الوزارة عبر منشور لها -عبر حسابها على تويتر اليوم- أن قائمة الأنشطة الخاضعة للتنظيم الجديد في مرحلته الأولى تشمل كافة الأنشطة في المناطق الصناعية والمجمعات والمراكز التجارية و أسواق الهدايا، و أنشطة بيع الفواكه و الخضروات، و بيع المواد الغذائية، و بيع الإلكترونيات، و بيع الذهب والفضيات، و بيع مواد البناء، و المطاعم و المقاهي، وبيع التبغ.

وأضافت الوزارة أن البنك المركزي العماني قام بالتنسيق مع البنوك و مزودي خدمة الدفع لتوفير أجهزة نقاط البيع أو أي خدمة دفع للتجار “بدون رسوم تركيب أو رسوم شهرية أو سنوية لمؤسسات القطاع الخاص” مع الالتزام برسوم معاملات التجار المحددة من قبل البنك المركزي التي لا تزيد نسبتها عن 1.5% وبحد أقصى لا يتجاوز 10 ريالات عمانية للدفع عبر بطاقات الخصم المباشر، و بنسبة لا تزيد عن 0.75% للدفع عبر الهاتف النقال عن طريق رمز الاستجابة السريع.

Advertisement - إعلان

2 تعليقات

  1. هل قامت الوزارة بكسر طمع البنوك في رسوم التحويل التي تؤثر على دخل الشركات أو رفع قيمة المنتجات. للمستهلك.. إذا ألزمت وجب عليها ضبط الأمور الأخرى المتعلقة بهذا الالزام

  2. سيتم رفع قيمة السلعة بعد هذا القرار إذا لم يتم وضع ٱليات وروادع ضد الشركات بعدم تحميل المستهلك أي مبالغ إضافية .

Comments are closed.