سلطنة عمان ترخي قيود الدخول إليها اعتبارًا من سبتمبر

0
411
23 أغسطس 2021

مسقط (واف): أعلنت سلطنة عمان إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول السلطنة بسبب تفشي جائحة كوفيد19، مع إلغاء العزل الإلزامي لمن يحملون نتيجة سلبية لفحص البلمرة عند وصولهم إلى السلطنة وذلك اعتبارًا من سبتمبر.

وجاء في تعميم صادر اليوم عن هيئة الطيران المدني العمانية أنه مع إنهاء العمل بحظر دخول القادمين من بعض الدول، فإنه على جميع القادمين إلى السلطنة الالتزام بإبراز شهادة تحصين متضمنة رمز التحقق (QR Code) “تفيد بتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المضادة لكوفيد-19 المعتمدة في السلطنة، أو جرعة واحدة من اللقاح الذي اعتمدته الجهات الصحية” مع اشتراط انقضاء 14 يومًا على موعد آخر جرعة قبل الوصول إلى السلطنة.

وبموجب التحديثات الخاصة بإجراءات الوصول إلى السلطنة، فقد نص تعميم الهيئة على إعفاء جميع القادمين من “الذين يبرزون شهادة فحص البلمرة (PCR) بنتيجة سلبية تثبت خلو المسافر من المرض، صادرة من أحد المختبرات الطبية المعتمدة على أن لا تتجاوز الفترة بين إجراء الفحص والوقت المجدول للوصول إلى السلطنة ستة و تسعون (96) ساعة شاملة التوقف في مطارات أخرى،  واثنان وسبعون (72) ساعة للرحلات التي تقل مدتها عن ثمان (8) ساعات”.

Advertisement - إعلان

ويخضع غيرهم ممن لا يحملون الشهادة المذكورة لفحص البلمرة عند الوصول، و الحجر الصحي الإلزامي ولبس سوار التتبع الالكتروني. وفي حال تبين إيجابية الفحص، يخضع الواصل للحجر لمدة 10 أيام. مع استثناء من تكون نتيجتهم إيجابية وقدموا ما يثبت تعافيهم وإكمال مدة العزل الصحي في الدولة التي أصيب فيها قبل الوصول إلى السلطنة.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.