الصقري: إصدار لائحة تنظيم التعدين في القريب العاجل

0
747
31 أغسطس 2021

مسقط (واف): قال د. سعيد الصقري وزير الاقتصاد العماني أن لجنة وزارية تم تشكيلها لمراجعة تشريعات قطاع التعدين، ولتسريع عملية إصدار اللائحة التنفيذية لقانون القطاع.

وأضاف الوزير -في تصريحات لـ واف الإخبارية على هامش المنتدى الاستثماري العماني السعودي الذي استضافته العاصمة العمانية مسقط- أن اللائحة ستصدر “في القريب العاجل”. حيث يعد قطاع التعدين أحد القطاعات المستهدفة للشراكة الاستثمارية بين السلطنة و المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح الذي يرأس وفدًا من رجال الأعمال السعوديين إلى السلطنة قد أشار في كلمته في افتتاح المنتدى الاستثماري، إلى استهداف قطاعات محددة ضمن جهود تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين و “طرح المزيد من المشروعات المشتركة و الاستثمارات المتبادلة في قطاعات متنوعة، منها على سبيل المثال لا الحصر: خدمات صناعة الزيت والغاز، والطاقة المتجددة، ومشروعات البنية التحتية، والاستثمار في الصناعات المتقدمة، و النقل، والخدمات اللوجستية، وتقنية المعلومات، والتعدين، و السياحة، والخدمات الصحية، وغيرها”

Advertisement - إعلان

وأكد الصقري في تصريحاته أن التشريعات الحالية من الجانب العماني فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية “جيدة جدًا”، و أنه تم تسهيل تسجيل و بدء ممارسة الأعمال لما نسبته 88% من جملة الأنشطة الاقتصادية ضمن مبادرة التراخيص التلقائية التي دشنتها وزارة التجارة والصناعة و ترويج الاستثمار في أبريل المنصرم، وأن العمل يجري على استكمال النسبة المتبقية البالغة 12%، وقال “نعتقد أنه فور الانتهاء من النسبة الباقية ستكون فعلا السلطنة جاذبة للاستثمار”.


موضوعات ذات صلة:

15 مليون ريال عماني إجمالي إيرادات الحكومة من المعادن في 2020

التقدم في منح تراخيص التعدين.. صفر

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.